تجارة المفروشات  - ما الذي يميّز صناعة الأثاث وما مصادرها

تجارة المفروشات – ما الذي يميّز صناعة الأثاث وما مصادرها

  تحظى صناعة الأثاث في تركيا بشهرة واسعة في العالم العربي والدول الأوروبية، وتتميّز بأناقة تصاميمها الإبداعية وأشكالها المختلفة العصرية التي تواكب تطورات الموضة! وتعتبر تركيا واحدة من أقوى الدول الصناعية الحديثة في تصنيع قطع الأثاث، واهتمت بتطوير تلك الصناعة مع النمو السكاني وتزايد الطلب على الأثاث وارتفاع إجمالي صادرات قطع الأثاث من تركيا. ويشهد القطاع تغيراً سريعاً، ويتطور بشكل كبير من حيث الصادرات وحجم الإنتاج في الأسواق المحلية والأجنبية، فقد اشتهر الأتراك بصناعة الأثاث منذ مدة طويلة وساعدت الحكومة هذا القطاع ليلبي احتياجات العاملين ولدعم وتعزيز حركة التجارة والتصدير إلى الخارج، ومع ازدهار الاقتصاد التركي ازداد الطلب على استيراد الأثاث التركي واستطاعت تركيا أن تحتل مكانة قوية وسط الدول العالمية. مما يجعل تركيا وجهة استيراد المفروشات المفضلة للجميع   أهم الأمور التي ساعدت على تمّيز

الأثاث التركي 

 

مميزات المفروشات التركية :

يتميّز الأثاث التركي بالتنوع والاختلاف من حيث الجودة والتصميم الهندسي والزخرفي وهذا ما جعلها من أشهر الدول المصنعة للأثاث ويعود هذا التميّز إلى العديد من الأسباب أهمها:
  • تنوع المصانع وتعددها مما يساعد على التنافس لإنتاج أثاث فاخر وعدم التلاعب بالأسعار.
  • توفر اليد العاملة حيث تعتبر تركيا من الدول التي تمتلك نسبة كبيرة من الشباب، وتنوع الثقافات في تركيا ساعد على إنتاج قطع أثاث مختلفة ومتميّزة.
  • الجودة العالية للخشب التركي الذي يساعد على إنتاج الأثاث الجيد والمرغوب.
  • تنوع الأثاث التركي من الحديث إلى الكلاسيكي وتوفر تصاميم جديدة في كل سنة.
  • إمكانية استيراد الأثاث بسهولة ساعد على زيادة الطلب من مختلف دول العالم.
  • الإعفاءات الضريبية التي توفرها الحكومة للمستثمرين الأجانب يساعد في تنوّع الأثاث.
  • الأسعار المناسبة للأثاث التركي والقيمة المضافة التي تقدمها معظم المصانع والتجّار يساعد على زيادة الطلب.
 

استيراد المفروشات من تركيا

مع التنمية الاقتصادية في تركيا ازداد الطلب على إنتاج واستهلاك الأثاث التركي ويكتسب قطاع الأثاث مكانة مهمة في تركيا وهذا ما ساعد على زيادة صادرات الأثاث وتشجيع المستثمرين للدخول في هذا المجال، وتعتبر مدينة إسطنبول أكثر المدن التي تضم مناطق صناعية لإنتاج الأثاث، مثل منطقة مودوكو التي تحتوي على الكثير من المصانع والمعارض الخاصة بالأثاث، وفي كل عام يتم افتتاح عشرات الشركات والمصانع الخاصة بصناعة الأثاث.
اترك تعليقك
تعليق
الاسم
البريد الالكتروني