معرض الصقور يفتتح أبوابه من جديد

معرض الصقور يفتتح أبوابه من جديد

  افتتح من جديد معرض الصقور السعودي الدولي الثالث في مقر نادي الصقور السعودي في الملهم شمال الرياض. الحدث الذي يستمر 10 أيام، ويُعتقد أنه الأكبر من نوعه في العالم ، يشمل أجنحة مخصصة لأسلحة الصيد وأنواع مختلفة من الصقور والفنون والأنشطة العائلية ، إلى جانب ميادين الرماية وقرية سعودية ومتحف رقمي، ويعد المنظمون أيضاً بمجموعة من الأحداث المصاحبة وبعض المفاجآت للزوار. على مدى العقود القليلة الماضية ، برز الصقارون في المملكة العربية السعودية كرواد في التربية والحفظ ، حيث نمت صناعة الصقارة الأوسع نطاقاً بشكل كبير منذ بداياتها البدوية المتواضعة. تتمتع المملكة بتراث تاريخي غني وتقاليد الصقارة، والصقور بالنسبة للملكة هي الرفيق المشترك للمسافر عبر الصحاري العربية. كان الصيد بالصقور جزءاً لا يتجزأ من الأرض لآلاف السنين حيث ساعدوا في توفير الغذاء للمسافر المرهق من خلال اصطياد الفريسة.  
معرض الصقور
معرض الصقور

معرض الصقور والصيد

يستمر المعرض السعودي الدولي للصقور والصيد ، الذي انطلق في الأول من أكتوبر في الرياض، حتى 10 أكتوبر، ويستضيف معرض الصقور كبرى الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في صناعة أسلحة الصيد، والتي ستعرض للبيع للزوار، بشرط أن يحصل المشتري على ترخيص للأسلحة من وزارة الداخلية، وتزامن المعرض مع المزاد الثاني لنادي الصقور السعودي الذي أقيم في المقر الرئيسي للنادي ويخصص مزاداته لعرض الصقور حيث يقدم مجموعة من المزايا للصقارين عبر مزاد تنافسي سريع ومباشر. علاوة على ذلك، يمكن للزوار أيضاً شراء الأسلحة والذخيرة، والتقدم بطلب للحصول على ترخيص لحمل أو الحصول على ترخيص سلاح، وتشارك في المعرض شركات رائدة في تصنيع أسلحة الصيد، حيث تقدم المسدسات وأسلحة القنص وبنادق الرش وبنادق الصيد والبنادق نصف الآلية، بالإضافة إلى أفضل المنتجات والمعدات المتعلقة بالصيد بشكل عام والصيد بالصقور بشكل خاص. وسيشمل الحدث أيضاً قطاعاً فنياً يشارك فيه 29 فناناً وحرفياً موهوباً من 10 دول لعرض لوحاتهم ونماذجهم الإبداعية.  
من معرض الصقور
من فعاليات  معرض الصقور
  أهمية معرض الصقور: لطالما كانت المملكة العربية السعودية رائدة في مجال الصقارة وتعتبر من أهم الأنشطة في المملكة العربية السعودية، وكانت الصقارة أو الصيد بالصقور جزءاً لا يتجزأ من المنطقة لأكثر من 10000 عام وتمارس بشغف وفرح، وعلى مدى العقود القليلة الماضية، برزت المنطقة كرائدة في التربية والحفظ باعتبارها صناعة الصقور الأوسع. ويهدف الحدث إلى الحفاظ على الثقافة والتراث السعوديين المتمثلين في تربية أنواع الصقور المختلفة، وكذلك هواية الصيد، ونقلها إلى الأجيال القادمة. معرض الصقور والصيد هو أول منصة لبيع الأسلحة في المملكة، والحدث الذي ينتظره الصقور ومحبي السلاح والصيد، وبالإضافة إلى جناح السلاح، هناك منطقة لعرض الصقور، والتفاعل الأسري، وميادين الرماية، وساحة معدات الصيد بالصقور، ومستلزمات التخييم والقناصة والأجنحة مركبات الدفع الرباعي للنزهات، وركن الصقور للأطفال، ومتحف رقمي والعديد من المفاجآت والفعاليات المصاحبة التي تستهدف جميع أفراد المجتمع. هناك مشاركة أيضاً من وزارة الداخلية في معرض الصقور للحفاظ على سير المعرض بأفضل طريقة وضمان تسهيل الحصول على تصاريح شراء الأسلحة.    
اترك تعليقك
تعليق
الاسم
البريد الالكتروني