أفضل مواقع التجارة الإلكترونية بالجملة

أفضل مواقع التجارة الإلكترونية بالجملة

تزداد شعبية التجارة الإلكترونية بالجملة مع نقل المزيد من شركات B2B التقليدية لعملياتها عبر الإنترنت، وفي هذه المقالة سوف نتعمق في كيفية عمل منصة بيع بالجملة، ومزايا التجارة الإلكترونية لتجار الجملة، وما الذي تبحث عنه في منصة بيع جملة.

ما هي التجارة الإلكترونية بالجملة؟

التجارة الإلكترونية بالجملة هي نموذج من شركة إلى شركة (التجارة الإلكترونية بين الشركات) حيث، يتم بيع المنتجات بكميات كبيرة وبخصم خاص للشركات الأخرى.

ضمن سلسلة التوريد، أنت في الأساس الوسيط بين الشركة المصنعة والموزع أو بائع التجزئة.

بالإضافة إلى ذلك، ونظراً لأننا نتحدث عن التجارة الإلكترونية بالجملة، فهناك عنصر الشراء والبيع عبر الإنترنت، الذي ينمو بسرعة ويؤثر على عمل منصات البيع بالجملة.

5 طرق يمكن لتجار الجملة الاستفادة من استخدام التجارة الإلكترونية :

في السابق، كانت عملية مبيعات B2B تعتمد في الغالب على مندوبي المبيعات لبناء علاقات طويلة الأمد مع العملاء المحتملين، ومع ذلك فقد أدى ظهور التجارة الإلكترونية بالجملة إلى تغيير الوضع الراهن، مما وفر العديد من الفوائد لشركات B2B التي تختار نقل المبيعات عبر الإنترنت

  1. أتمتة العمليات اليدوية:

يعد استخدام منصة بيع بالجملة خاصة بالتجارة الإلكترونية لبيع البضائع طريقة لأتمتة العمليات اليدوية التي تستغرق وقتاً طويلاً، وباستخدام النظام الأساسي الصحيح تتم المهام مثل السداد والفواتير وإدارة المخزون باستخدام التطبيقات بدلاً من التدخل اليدوي.

يمكن للموظفين تخصيص الموارد لأجزاء أخرى من العمل، مثل التسويق الرقمي أو خدمة العملاء، بالإضافة إلى ذلك يمكن لفرق المبيعات قضاء بعض الوقت في العمل مع حسابات أكبر وأكثر تعقيداً بدلاً من معالجة الطلبات لعمليات الشراء الجماعية التي يمكن إكمالها بسهولة من خلال نموذج الخدمة الذاتية على موقع إلكتروني.

  • الوصول إلى المزيد من العملاء:

لا تلتزم شركات التجارة الإلكترونية بالجملة بالموقع المادي، بل يمكنهم الوصول إلى العملاء في جميع أنحاء العالم عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بهم ووسائل التواصل الاجتماعي والأسواق.

بسبب هذه التجربة متعددة القنوات، يتمتع عملاؤك بفرص أكثر للعثور عليك أثناء تنقلهم بين الأجهزة والقنوات، بالإضافة إلى ذلك يعد البيع بالجملة عبر الإنترنت فرصة رائعة لخلق وعي بالعلامة التجارية إذا كنت تتطلع إلى التوسع في أسواق جديدة والوصول إلى قاعدة عملاء لم يكن من الممكن الوصول إليها سابقاً دون الاستثمار في موقع مادي.

  1. احصل على رؤى وبيانات:

عندما يكون لديك موقع إلكتروني، يمكنك الحصول على مزيد من الوصول إلى بيانات العملاء مثل:

  • الصفحات والمنتجات الأكثر مشاهدة كل يوم / أسبوع / شهر.
  • عدد الزوار الذين نقروا على قسيمة معينة.
  • متوسط ​​طول الوقت المستغرق في صفحة الويب.
  • النسبة المئوية للمستخدمين الذين ارتدوا من الموقع مقابل أولئك الذين تنقلوا من خلاله.

يمكن أن تفيد هذه البيانات في حملاتك التسويقية وخلق المزيد من المنتجات وتخصيص الأسعار والخصومات وغير ذلك الكثير…

بالاقتران مع التعليقات الواردة من مندوبي المبيعات وخدمة العملاء، يمكنك الحصول على فهم أفضل لاحتياجات عملائك.

  • تحسين خدمة العملاء:

لا تمنحك التجارة الإلكترونية بالجملة الفرصة فقط لتقديم بوابات الخدمة الذاتية لعملائك، ولكن يمكنك أيضاً استخدام التخصيص لتحسين تجربتهم، على سبيل المثال تسهل الكتالوجات المخصصة وقوائم الأسعار على العملاء تسجيل الدخول إلى موقعك والحصول على المنتجات التي يريدونها دون الحاجة إلى التحدث إلى مندوب مبيعات.

يمكنك توفير راحة إضافية من خلال توفير تكاليف الشحن المقدرة وتوصيات المنتج وعروض الأسعار المتقدمة التي يمكن مراجعتها والموافقة عليها من قبل العديد من أصحاب العمل.

  • البيع من خلال الأجهزة المحمولة:

منصات البيع بالجملة تتيح للتجار خيار الشراء من خلال هواتفهم وهم يسيرون أو على طريق السفر، وهذه ميّزة مناسبة لمعظم التجار الذين لا يمتلكون الكثير من الوقت لإجراء معاملات الشراء الطويلة.

تتيح التجارة الإلكترونية بالجملة إمكانية البحث عن الخيارات وإجراء عمليات شراء مباشرة من الهواتف المحمولة.

ما الذي تبحث عنه في منصة التجارة الإلكترونية بالجملة:

بمجرد بدء أعمال البيع بالجملة الخاصة بك، فقد حان الوقت لاختيار منصة التجارة الإلكترونية المناسبة.

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها أثناء اختيار منصة البيع بالجملة:

  1. مناسب لميزانيتك:

عند اختيار نظام أساسي للتجارة الإلكترونية بالجملة، فأنت بحاجة إلى التأكد من ملاءمته لميزانيتك، ولكنه يتناسب أيضاً مع إستراتيجيتك طويلة المدى.

فيما يلي بعض الأسئلة المحتملة التي يجب طرحها:

  • ما هي التكلفة الإجمالية لإنشاء الموقع؟
  • هل هناك أي عمليات تكامل جاهزة ستساعدك على خفض التكاليف؟
  • ما هو مستوى صعوبة صيانة الموقع؟
  • ما الذي سيتم تحديثه لك مقابل ما الذي سيتعين عليك تحديثه يدوياً؟
  • هل أنت مسؤول عن إدارة الأمان والترقيات؟
  1. عمليات تكامل واسعة النطاق:

يجب أن تكون منصة التجارة الإلكترونية بالجملة الخاصة بك قادرة على الاندماج مع أنظمة البرامج الأخرى من أجل إنشاء تجربة شراء سلسة لعملائك.

تأكد من أن نظام التجارة الإلكترونية الذي تختاره يحتوي على واجهات برمجة تطبيقات متعددة الاستخدامات تسمح لك بالتكامل مع أنظمة الأعمال الحالية.

تحسين محركات البحث وإمكانيات تسويق المحتوى:

غالباً ما يستخدم مشترو الجملة الإنترنت للبحث عن المنتجات، ويعد المحتوى الجيد مهماً لمساعدة المتسوقين ليس فقط في العثور على موقعك ولكن أيضاً لاتخاذ قرار الشراء.

يجب أن تمكّنك منصة البيع بالجملة الخاصة بك من تقديم محتوى مُحسّن لتحسين محركات البحث.

  • خيارات الدفع:

يعد تقليل الاحتكاك أمراً مهماً بشكل متزايد لشركات B2B، ويمكن أن يكون لكيفية قبول الشركات للمدفوعات تأثير عميق على نجاح قناة التجارة الإلكترونية الخاصة بهم، وبوابة الدفع وخيارات الدفع التي تختارها تحدث فرقاً كبيراً.

ابحث عن منصة بيع بالجملة توفر خيارات متقدمة لإدارة المدفوعات.

في النهاية، يتمتع تجار الجملة الذين يستخدمون التجارة الإلكترونية بالجملة بالعديد من الفوائد، ومع قيام المزيد من شركات البيع بالجملة بإجراء عملياتها عبر الإنترنت، ستحتاج إلى إنشاء تجارب أكثر تخصيصاً للتميز عن المنافسين.

اترك تعليقك
تعليق
الاسم
البريد الالكتروني