التجارة الإلكترونية- أبرز مجالات التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية- أبرز مجالات التجارة الإلكترونية

  هناك العديد من مجالات التجارة الإلكترونية المختلفة، ولكل منها مزاياها وعيوبها، وإذا قمت بـ بحث عن التجارة الإلكترونية ستجد أنها تشمل كل عملية تجارية عبر الإنترنت سواء كانت بين الشركات أو المستهليكن أو الحكومات أو فيما بينهم. بمجرد أن تتوصل إلى بعض أفكار مجالات التجارة الإلكترونية وتلتزم ببدء عمل تجاري إلكتروني، فأنت بحاجة إلى اتخاذ قرار بشأن نموذج عملك، وقد تبدو هذه المهمة شاقة، لكن لا يجب أن تستغني عنها. لقد قمنا بتفصيل أنواع التجارة الإلكترونية في المقال السابق، وكيفية البدء بها، واليوم سنتحدث عن تكاليف البدء بأحد مجالات التجار الإلكترونية.  

ما هي تكلفة بدء عمل تجاري إلكتروني؟

من خلال بدء العمل بأحد مجالات التجارة الإلكترونية، سيتوجب عليك الالتزام بمجموعة متنوعة من التكاليف المرتبطة بالمتاجر التقليدية، مثل الإيجار والتأمين على الممتلكات والأثاث والمزيد. ومع ذلك ، على الرغم من أنه ربما يكون من الأسهل تمويل أعمال التجارة الإلكترونية بميزانية محدودة، لا يزال هناك عدد من التكاليف المختلفة التي ستكون مطلوبة للبدء. كما هو الحال مع أي عمل تجاري، من الصعب تحديد تكلفة بدء أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك بالضبط، وستعتمد تكاليف بدء التشغيل إلى حد كبير على نوع أعمال التجارة الإلكترونية التي تبدأها، والبرنامج أو النظام الأساسي الذي تختاره، وكيفية تحديد مصادر منتجاتك، وعوامل أخرى. مع وضع ذلك في الاعتبار، من المحتمل أن ترغب في التفكير في ميزانيتك بعناية عندما تبدأ وتتبع جميع نفقاتك على طول الطريق، وعلى وجه التحديد سترغب في التفكير في التكاليف التالية:
  • التراخيص والتصاريح التجارية:
  • اعتماداً على نوع الكيان والموقع وما تبيعه، يمكنك مواجهة مجموعة من التكاليف للترخيص والتصاريح، وتفرض بعض الولايات رسوماً منخفضة، قد تصل فقط إلى 10 – 50 دولار، وهناك بعض الدول قد تفرض أكثر من ذلك.
  • برامج التجارة الإلكترونية:
  • على الرغم من أنه قد يكون تنزيل نظام أساسي مفتوح المصدر مجانياً، إلا أنه ستكون هناك تكاليف أخرى مرتبطة بهذا النوع من الحلول (رسوم المطور، الاستضافة، الوظائف الإضافية، إلخ). بالنسبة إلى نظام أساسي شامل، من ناحية أخرى ستتمكن من العثور على بعض الخيارات الأساسية بأسعار منخفضة، لكن الحلول الأكثر تقدماً واتساعاً تحتاج لتكاليف أكبر.
  • اسم المجال والاستضافة:
  • ستشمل بعض مجالات التجارة الإلكترونية اسم نطاق أو استضافة ضمن تكلفة المنصة وسيسمح لك البعض بشراء اسم المجال الخاص بك من خلالها، وإذا كنت بحاجة إلى شراء اسم المجال والاستضافة الخاصين بك، فيمكنك أن تتوقع أن تدفع في أي مكان من 1 دولار سنوياً للمجال إلى حوالي 15 دولار في السنة ومتوسط ​​30 دولاراً شهرياً للاستضافة.
  • معالجة الدفع:
  • لقبول المدفوعات عبر الإنترنت، ستحتاج إلى العمل مع معالج دفع، وستتضمن بعض حلول برامج التجارة الإلكترونية معالجة الدفع الخاصة بها مع النظام الأساسي، بينما سيسمح لك البعض الآخر بالتكامل مع نظامك المفضل، وبشكل عام ستدفع حوالي 2.9٪ بالإضافة إلى 0.30 دولار لكل معاملة تتم في متجرك.
  • الجرد والشحن:
  • اعتماداً على ما تبيعه، يمكن أن تتراوح تكاليف المخزون والشحن بشكل كبير، ومع ذلك من بين جميع التكاليف التي ناقشناها حتى الآن، من المرجح أن يكون استثمارك الأولي للمخزون هو الأكبر، وسترغب في شراء المخزون بعناية، خاصةً عندما تبدأ لأول مرة فأنت لا تريد إنفاق الكثير من المال على المنتجات التي لن تتمكن من بيعها. ستعتمد تكاليف الشحن الخاصة بك، بالطبع على مبيعاتك وخدمات الشحن التي تستخدمها وحجم المنتجات التي ترسلها وخيارات سرعة الشحن التي تقدمها للعملاء.
  • التسويق والإعلان:
  • كقاعدة عامة، من الآمن تخصيص حوالي 6٪ أو 7٪ من إجمالي إيراداتك للتسويق والإعلان، وعندما تبدأ قد يكون من الصعب تقدير ذلك، لذلك سترغب بالتأكيد في الاستفادة من أي خيارات تسويق وإعلان مجانية متاحة لديك، بعد ذلك بمجرد أن تكون لديك فكرة أفضل عما يناسب مجالات التجارة الإلكترونية الخاصة بك، يمكنك البدء في استكشاف الخيارات المدفوعة للترويج لمتجرك.
قد تتحمل أيضاً تكاليف إضافية لأشياء مثل المعدات والموظفين والاستشاريين وغير ذلك. أخيراً، على الرغم من أنه قد يكون من المغري اختيار خيارات أرخص لمنشئي التجارة الإلكترونية والأدوات الأخرى، إلا أن بعض الرسوم الإضافية لا مفر منها وبعضها يستحق الاستثمار فيه.  
اترك تعليقك
تعليق
الاسم
البريد الالكتروني