مقدمة حول مفهوم التجارة الإلكترونية

مقدمة حول مفهوم التجارة الإلكترونية

يتسوق الأفراد عبر الإنترنت بشكل متزايد هذه الأيام، وهذا لم يحدث من قبل، ويظل هذا التأكيد ثابتاً في جميع الأعمال التجارية في جميع أنحاء العالم، وهذا هو مفهوم التجارة الإلكترونية الحقيقي، وهو البيع عبر الإنترنت.

جعلت قوة الإنترنت من الممكن بالنسبة لك الوصول إلى المشترين في أي وقت وفي أي مكان من أي جهاز.

هذا هو الوقت المناسب لبدء متجر على الإنترنت، وهناك العديد من الشركات التي تقدم خدماتها لجميع أعمال التجارة الإلكترونية، ومع ذلك فإن إنشاء متجر إلكتروني فعال وناجح يمثل تحدياً كبيراً، وهناك العديد من الاعتبارات الهامة التي يجب الإنتبا لها، لذلك سنتحدث عن أفضل منصات التجارة الإلكترونية التي تساعدك على التعرف أكثر على مفهوم التجارة الإلكترونية والإندماج في هذا المجال المتسارع.

منصات التجارة الإلكترونية:

في هذا القسم، سنلقي الضوء على بعض الأنظمة الأساسية الأكثر شيوعاً والأكثر إدراكاً لـ مفهوم التجارة الإلكترونية.

باستخدام عربات التسوق ومنصات التجارة الإلكترونية، يقوم تجار التجزئة ببناء متاجر عبر الإنترنت حيث يعرضون منتجاتهم وخدماتهم، ويعد امتلاك واجهة متجر عبر الإنترنت أحد أكثر الطرق مباشرة لتطبيق مفهوم التجارة الإلكترونية، وهناك عدد كبير من حلول التجارة الإلكترونية ويعتمد اختيار الخيار المناسب لعملك على ميزانيتك وتفضيلاتك واحتياجات الشركة.

  1. Shopify:

Shopify يدعم أكثر من 2 مليون موقع إلكتروني حول العالم، ولديها 21 ٪ من حصة سوق التجارة الإلكترونية، وهي خيار شائع بين العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة، ويسمح Shopify للعملاء ببناء متاجر فعالة على الإنترنت وتوسيع نطاق أعمالهم، وتم إنشاء هذه المنصة بواجهة سهلة الاستخدام وبديهية، بالإضافة إلى العديد من القوالب، وتوفر أسعار شحن مرنة وضرائب تلقائية وأكثر من 100 بوابة دفع، ويتيح Shopify تكامل الوسائط الاجتماعية، وهو مليء بميزات تحسين محركات البحث المضمنة.

  1. Magento:

حتى الآن، قامت Magento بتشغيل أكثر من 700 ألف متجر إلكتروني حول العالم، وهي حل تجارة إلكترونية مرن للغاية تستخدمه الشركات المتوسطة الحجم الجاهزة للتوسع، وتقدم هذه المنصة ميزات قوية تسمح لتجار التجزئة بتخصيص جميع جوانب متجرهم عبر الإنترنت بما في ذلك القوالب المخصصة والإضافات والوحدات النمطية، وإذا احتاج العملاء إلى توسيع وظائف متجر Magento الخاص بهم، فيمكنهم دائماً استخدام الوظائف الإضافية لتحويل رؤية متجرهم عبر الإنترنت إلى حقيقة واقعة.

  1. WooCommerce:

هي واحدة من أكبر منصات التجارة الإلكترونية مفتوحة المصدر، ومصممة خصيصاً للتكامل مع WordPress، ويحتوي WooCommerce على الكثير من القوالب التي يمكن أن تساعدك في إنشاء متجر فريد عبر الإنترنت، وستحصل على جميع الميزات الأساسية بما في ذلك المنتجات غير المحدودة والتخصيص غير المقيد وإدارة الطلبات والشحن المجاني.

  1. BigCommerce:

هو حل تجارة إلكترونية شائع يوفر لتجار التجزئة عبر الإنترنت إنشاء متجر إلكتروني قوي، ويعمل بكامل طاقته لبيع عدد غير محدود من المنتجات، وأحد الأشياء التي تميز BigCommerce بشكل خاص عن حلول التجارة الإلكترونية الأخرى هي ميزات إدارة الأعمال القوية مثل الشحن وإعداد التقارير وإدارة المنتجات والطلبات، بالإضافة إلى حقيقة أنها مستضافة بالكامل.

  1. Oracle Commerce:

معظم الشركات التي تستخدم Oracle Commerce تعمل في مجال البيع بالتجزئة وبرامج الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات .

تمتلك Oracle Commerce 0.36٪ من حصة سوق التجارة الإلكترونية .

Oracle Commerce هو حل تجارة إلكترونية فعال ومناسب لكل من تجار التجزئة B2B و B2C.

إنها مليئة بالميزات الجاهزة التي تمكنك من بيع سلع أكثر تعقيداً وعروضاً غنية بالبيانات.

هذه منصة تجارة إلكترونية قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة تتيح لتجار التجزئة تخصيص كل جانب من جوانب متجرهم وحملاتهم على الإنترنت.

ما هي أكبر الأسواق على الإنترنت؟

الأسواق عبر الإنترنت هي منصات تساعدنا على التعرف أكثر على مفهوم التجارة الإلكتروني، وتسهل معاملات التجارة الإلكترونية بين المشترين والبائعين، وتمكّن المشترين من عرض منتجاتهم والوصول إلى جمهور أكبر، وتحظى هذه المنصات بشعبية كبيرة بين العملاء بسبب مجموعتها الواسعة من المنتجات والخدمات من مختلف البائعين والموردين من جميع أنحاء العالم.

ودعنا الآن نتعرف على أفضل أسواق التجارة الإلكترونية في العالم.

أمازون (amazon)

ئي باي (eBay)

إيتسي (Etsy)

علي بابا (Alibaba)

فايفر (Fiverr)

اترك تعليقك
تعليق
الاسم
البريد الالكتروني